أخبار عاجلة
بـ3 شهداء.. المقدسيون يغضبون للمسجد الأقصى -

آخر الأخبار

مدير تحرير أول مجلة للمكفوفين يتحدث عن تجربته وتكريمه من "السيسي"

مدير تحرير أول مجلة للمكفوفين يتحدث عن تجربته وتكريمه من "السيسي"
مدير تحرير أول مجلة للمكفوفين يتحدث عن تجربته وتكريمه من "السيسي"

القاهرة- مصراوي:

استضافت الإعلامية أسماء مصطفى في برنامج "هذا الصباح"، المعروض عبر شاشة "إكسترا نيوز"، الكاتب الصحفي أحمد رياض أبو هميلة، مدير تحرير مجلة "الأخبار برايل"، وهي أول مجلة تصدر للمكفوفين في مصر والشرق الأوسط.

وقال خلال الحلقة "تكريمي من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر الوطني للشباب جعلني أشعر بالسعادة، وشجعني على تحمل المسؤولية"، لافتا إلى أن المجلة خرجت في إطار حلم وهو مخاطبة فئة كبيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة تصل لـ15 مليون، وظلت مهمشة لفترة كبيرة ولا أحد يعبر عنها  أو يقدرها، حسب تعبيره.

وأكد رياض أن شريحة المكفوفين في مصر تمثل 2 مليون، وكان لديهم إحساس صعب لعدم قدرتهم على قراءة الجرائد والمجلات العادية، موضحا أن طريقة "برايل" هي طريقة هندسية يتضح من خلالها الحروف باللمس، وهي طريقة تساعد جميع المكفوفين على القراءة، مشيرا إلى أن المجلة ستضمن قسم للأخبار المقروءة بالطريقة العادية دون طريقة "برايل"، حتى يتمكن القارئ العادي من قراءة محتوى المجلة.

وتحدث رياض عن الصعوبات التي واجهها بسبب استنكار المصادر الصحفية، لفرة أن تصدر المجلة بطريقة "برايل" وتوجه للقارئ المتخصص، وأضاف "هيئة تحرير المجلة جميعها من شباب ذوي الاحتياجات الخاصة من خريجي كليات الإعلام ولديهم خبرة في الصحافة، أما توزيع المجلة فيعتمد على استراتيجية التوزيع بالهدف بمعنى أننا نهتم بأماكن تواجد المكفوفين مثل المكتبة المركزية بجامعة القاهرة وجميع المكتبات بالمحافظات والجمعيات الأهلية الخاصة بالمكفوفين وغيرها".

إقرأ الخبر من المصدر : مصراوى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2017.. رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يعلن على موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2017