أخبار عاجلة
أخبار ميلان : اشبيلية يقترب من ضم هدف ميلان -
أخبار ميلان : فيورنتينا يريد لاعب ميلان -

آخر الأخبار

رسوم المقيمين والمرافقين الجديدة والشروع في تنفيذها بداية من اليوم السبت 1 يوليو .. تعرف على تفاصيلها

رسوم المقيمين والمرافقين الجديدة والشروع في تنفيذها بداية من اليوم السبت 1 يوليو .. تعرف على تفاصيلها
رسوم المقيمين والمرافقين الجديدة والشروع في تنفيذها بداية من اليوم السبت 1 يوليو .. تعرف على تفاصيلها

رسوم المقيمين والمرافقين الجديدة ، في إطار سعيها لتحقيق التوازن ، ستنطلق وزارة المالية السعودية اليوم السبت 1 يوليو تموز في تطبيق زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين والزائرين والتي كانت قد أعلنت عنها في السابق.

وكان محمد الجدعان وزير المالية السعودي قد تحدث سابقا عن شروع المملكة في قرار فرض الرسوم والضرائب على المقيمين من زوار وأجانب إنطلاقا من الشهر القادم

وقد تحدث وزير المالية عن إلتزام الحكومة بالأهداف المتمثلة في التوازن بين المصروفات والإيرادات في الميزانية مع حلول سنة 2020 مع الإشارة إلى أن زيادرة الرسوم المفروضة على المقيمين الأجانب ستكون بداية من الشهر المقبل وهي تمثل خطوة نحو تحقيق التوازن بعد أن تم الإعلان عنها في السابق.

رسوم المقيمين والمرافقين الجديدة

وكان الجدعان قد أشار في تصريحات صحفية إلى أن الحكومة السعودية ملتزمة بتحقيق الهدف وهو التوازن بين المصروفات والإيرادات في ميزانية البلاد مع حلول سنة 2020.

وكانت السعودية قد أعلنت في شهر ديسمبر من العام الماضي عن تفاصيل برنامج المقابل المالي والذي ينطلق تطبيقه بداية من الصف الثاني من هذا العام 2017 بفرض رسوم على العمالة الوافدة الزائدة عن العمالة السعودية في الشركات.

ولغاية توفير مليار ريال نهاية هذا العام ، تُطبق رسوم شهرية على المرافقين والمرافقات فقط في هذه السنة للعمالة الوافدة في البلاد وهي عبارة عن مئة ريال عن كل مرافق.

وسيوفر برنامج المقابل المالي للعمالة الوافدة 24 مليار ريال في السنة القادمة 2018 حيث أنه سيتم تطبيق رسوم على الأعداد الفائضة عن أعداد العمالة السعودية في جميع القطاعات وسيدفع كل عامل وافد 400 ريال كل شهر في حين أن العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية ستدفع 300 ريال كل شهر مع 200 ريال كل شهر على كل مرافق.

وفي سنة 2019 من المنتظر أن يتم تحصيل 44 مليار ريال وذلك بالرفع من المقابل المالي للعمالة الوافدة في القطاعات ذات الأعداد الأعلى من السعوديين حيث سيتم دفع 600 ريال كل شهر أما في القطاعات ذات الأعداد الأقل من السعوديين سيتم دفع 500 ريال كل شهر مع دفع 300 ريال شهريا على كل مرافق.

أما في سنة 2020 فمن المنتظر تحصيل مبلغ 65 مليار ريال حيث تدفع الأعداد الفائضة من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة السعودية 800 ريال شهريا في حين تدفع العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية في نفس القطاع 700 ريال.

إقرأ الخبر من المصدر : نسائم نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد هبوط حاد في المخزونات الأمريكية.. النفط يقفز لأعلى مستوى في 8 أسابيع
التالى البنوك ترفع توظيفتها بأذون الخزانة إلي 263.2 مليار جنيه بنهاية أبريل 2017