أخبار عاجلة

آخر الأخبار

أخبار حواء

اقسام الموقع

اخبار مصر

اخبار العرب

اخبار عالمية

اخبار الاقتصاد

اخبار الثقافة و الفن

اخبار الرياضة

اخبار التكنولوجيا

اخبار حواء

 

شبح الإفلاس يدق باب قنوات الإخوان.. الوطن تطرد هشام عبد الله وتتهمه بالجاسوسية.. والعاملين في “مكملين” يغادرونها بعد تأخير رواتبهم

محمد ناصر وهشام عبد الله ومعتز مطر

دبت الخلافات والأزمات في أروقة القنوات الداعمة لجماعة الإخوان المسلمين والتي تبث من خارج جمهورية مصر العربية وتهاجم النظام السياسي بها، حيث دخل عدد من القنوات الإخوانية في أزمة مالية صعبة خلال الفترة الحالية بعد نقص التمويل الدولي الذ كان يصلها، وعلى رأس هذه القنوات “الوطن ومكملين”، وإضطرت القناتان إلى الإستغناء عن عدد من العمالة لديهما تدبيراً للنفقات.

وكان على رأس من تم طردهم من قنوات الإخوان هو الفنان هشام عبد الله الذي إنضم لقناة وطن منذ عام، وقد تم طرده وإتهامه من القناة بأنه “جاسوس”، كما إضطرت قنوات الإخوان أيضاً إلى تقليص عدد البرامج المباشرة التي تذاع عبر شاشتها، وقد ألغت قناة مكملين فكرة كانت تنوي خلالها إنشاء شبكة قنوات جديدة لها، كما قامت بتعيين مقدمي برامج جدد بمرتبات قليلة من بينهم رامي جان.

وقد رحل عدد كبير من العاملين في قناة مكملين بعد أن تأخرت القناة عن صرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية لأكثر من 5 أشهر، وتجاوز عدد الذين تم الإستغناء عنهم من إعلاميين ومهندسين وفنيين إلى 80 شخصاً حتى الآن بحسب ما ذكرته مصادر مقربة من إدارة القناتين.

وكشفت هذه المصادر أن أزمة الإفلاس التي تعاني منها قنوات الإخوان تفجرت عندما إكتشفت قيادات إخوانية وجود إختلاسات مالية كبيرة في مكتب إخوان لندن، وقد وصل حجم هذه الإختلاسات إلى مليار جنيه تقريباً، الأمر الذي أدى إلى إمتناع عدد كبير من أعضاء الجماعه في الخارج إلى إرسال تبرعات وأموال الإشتراكات في العضوية التي كانت تقوم الجماعة بالإعتماد عليها بشكل كبير

قراءة المزيد من المصدر ...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر تشارك فى الاحتفال بساعة الأرض
التالى حدث ليلًا: إجراء في كل محطات المترو وضبط تاجر تموين.. وترامب يدافع عن نفسه