سعر الذهب اليوم الاثنين 1-5-2017 في السوق المصري.. المعدن النفيس يواصل استقراره عند نفس السعر في فترةالصباح

دليل مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

متابعة لحظية لسعر الذهب لحظة بلحظة اليوم الاثنين 1 مايو 2017، من خلال علاقته بالسوق الداخلي المصري وبورصات المعادن العالمية، ومتابعة للتغييرات التي تطرأ عليه، حيث شهد المعدن النفيس حالة من التذبذب السعري بالفترة الأخيرة، ويرتبط بسعر الدولار بالسوق المصري في بعض الأوقات، وفي أوقات أخرى يرتبط بالأسعار العالمية، تابعوا معنا التغييرات في سعر الذهب.

ويعاني المعدن الأصفر من ركود في التداولات بالسوق المصري على المستوى العام، ويقتصر وقت التداول الأعلى فيه على أوقات الإجازات ومناسبات الزواج، إلا أنه على وجه عام يعاني ركودًا كبيرًا بسبب ارتفاع أسعاره التي باتت أعلى من مستوى المواطن العادي الذي يميل أكثر للبيع.

وفي السوق العالمي فقد ارتفعت العملات في السوق الأوروبي، بسبب الانتخابات الفرنسية، وكذلك الجنيه الاسترليني، وارتفعت العملة الأمريكية والبورصة الأمريكية بسبب قرارات الضرائب الجديدة، مما أثر سلبا على الاستثمار في الذهب، ويعاني الذهب بالسوق العالمي للذهب انخفاضا منذ بداية الأسبوع الماضي، مما أثر على سعر الذهب بالسوق المصري، الذي يرتبط أحيانا بسعر الأوقية في السوق العالمي وأحيانا يفك هذا الارتباط ويرتبط بسعر الدولار في البنوك المصرية.

وتستأنف البورصات العالمية للمعادن العمل الاثنين المقبل بعد انتهاء عطلتها الأسبوعية يومي السبت والأحد.

سعر الذهب اليوم

افتتح الذهب تعاملات اليوم مستقرا عند نفس السعر الذي ظل يتداول عليه منذ 3 أيام، واستقر أيضا سعر الأوقية بالسوق العالمي عند نفس السعر الذي اختتمت عليه الجمعة، وتستأنف العمل من جديد في الاثنين المقبل، واستقر سعر الذهب بالفترة الصباحية عند نفس السعر لليوم الثالث على التوالي.

اختتمت البورصات العالمية للمعادن مستقرة نسبيا، مستقرة عند 1267$ للأوقية.

سعر الذهب في محلات الصاغة المصرية بدون مصنعية

  • عيار 24   725  جنيه
  • عيار 22   665  جنيه
  • عيار 21   634  جنيه
  • عيار 18   543  جنيه
  • عيار 14   423  جنيه
  • عيار 12   362  جنيه
  • الأوقية    22.543  جنيه
  • الجنيه الذهب  5092  جنيه

ضريبة الدمغة

ضريبة تضاف على سعر المشغولات الذهبية بالإضافة للسعر الرسمي للذهب،وتتراوح بين 25 جنيه و60 جنيه على الجرام الواحد، حسب مستوى المشغولات الذهبية وحسب ماركتها.

تحديث الفترة الصباحية

افتتح المعدن النفيس مستقرا عند مستوياته السابقة، دون تغيير، في ظل استقرار الدولار بالبنوك المصرية واستقرار سعر الذهب بالبورصات العالمية، واستقر عيار 21 عند سعر حوالي 634 جنيه.

إقرأ الخبر من المصدر : دليل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق