أخبار عاجلة
أخبار فلسطين : 48 عامًا على إحراق المسجد الأقصى -
جوجل قد تطلق سماعات مدعومة بمساعدها الصوتي -

آخر الأخبار

ظهور نتيجة حج الجمعيات الأهلية المصرية 2017 من خلال رابط وزارة التضامن الاجتماعي وآخر موعد لدفع الرسوم

ظهرت الأحد 23 أبريل 2017 نتيجة حج الجمعيات الأهلية المصرية لهذا العام 2017، وذلك من خلال المؤسسة المختصة بشؤون الحج التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، مؤسسة تيسير حركة الحج والعمرة، وهذا تبع لوائح وتعليمات مؤسسة التضامن الاجتماعي، والتي تقوم بتيسير إجراءات حج الجمعيات طوال السنوات الماضية واختيار الأماكن المناسبة وتقديم الخدمات للحجاج الذين يقع عليهم اختيار حج الجمعيات الأهلية المصرية كل عام.

كيفية معرفة نتيجة حج الجمعيات الأهلية المصرية 2017

بدأت أمس، في احتفال خاص بوزارة التضامن الاجتماعي، أعلان ظهور نتيجة حج الجمعيات الأهلية والإعلان عن الرابط الخاص لمعرفة المتقدمين الذين وقع عليهم الاختيار هذا العام ليؤدوا الشعيرة الخامسة من أركان الإسلام كالآتي:

  • الدخول على الرابط الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي، مؤسسة تيسير الحج والعمرة
  • تقوم بالضغط على المحافظة الخاصة بك
  • إدخال الرقم القومي للمتقدم.
قرعة حج الجمعيات الأهلية

أسعار حج الجمعيات الأهلية المصرية 2017

تشمل أسعار حج الجمعيات الأهلية هذا العام جميع الخدمات التي تقوم بتقديمها مؤسسة تيسير الحج والعمرة من الرعاية الطبية والإسعافات الأولية، كما أن المؤسسة مخولة باختيار المكان المناسب لحجاج بيت الله الحرام، وتحديد المكان والمستوى حسب الأسعار:

  • المستوى الأول: بقيمة 87 ألف جنيه مصري، ويشمل الإقامة في فندق 5 نجوم في ساحة الحرم المكي بالمنطقة الشمالية
  • المستوى الثاني: بقيمة 76 ألف جنيه مصري، ويشمل الإقامة في فندق 5 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية، ويبتعد الفندق عن الحرم المكي بحوالي 750 متر.
  • المستوى الثالث: بقيمة 67 ألف جنيه مصري، ويشمل الإقامة في فندق 3 نجوم بالمنطقة المركزية، ويبتعد عن الحرم المكي بحوالي 600 متر.
  • المستوى الرابع: بقيمة 9 ألف جنيه، ويشمل الإقامة في فندق 4 نجوم بالمنطقة المركزية ، ويبتعد عن الحرم المكي 1200 متر.

وقد أكد المدير التنفيذي في مؤسسة تيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي السيد أيمن عبد الموجود ارتفاع أسعار حج الجمعيات الأهلية هذا العام بنسبة 110% عن العام الماضي، بسبب أزمة انخفاض سعر الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، وانخفاضه أمام الريال السعودي، مما أدى لارتفاع أسعار الخدمات وكذلك ارتفاع أسعار تذاكر الطيران للأراضي المقدسة.

موعد تسديد نفقات حج الجمعيات الأهلية

أكد السيد ايمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية للحج والعمرة في وزارة التضامن الاجتماعي، بأن آخر موعد لتسديد نفقات حج الجمعيات الأهلية سيكون الثلاثاء 2ـ-5-2017، وذلك لمن فازوا في القرعة، وأن من يتأخر عن هذا الموعد سيتم استبداله بآخر من قوائم الاحتياطي، ويتم التسديد بفروع بنك مصر على مستو الجمهورية.

بيان هام من وزارة التضامن الاجتماعي

صرحت وزارة التضامن الاجتماعي أمس الخميس 27 أبريل 2017، في بيان رسمي للوزارة، برفضها العروض المقدمة من عدد من الأفراد بالتحويل بين مستويات حج الجمعيات الأهلية من مستوى لآخر، وأن هذا من الأمور الصعبة لاكتمال الأعداد، وأن هذا التبديل لن يكون إلا في حالة إذا رغب أحد الخروج من مستوى معين وتبديله من آخر في مستوى غيره.

ملحوظة هامة

من الأمور التي شاعت بالفترة السابقة هي أن يقوم المتقدم للحج بعمل أكثر من طلب لأكثر من مكان، ويقوم النظام الإلكتروني في الفرز باستبعاد جميع الطلبات التي تم تقديمها لأكثر من جهه، وذلك لضمان مناخ عادل لجميع المتقدمين.

إقرأ الخبر من المصدر : دليل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على ماذا يفعل الحاج إذا شك في أداء بعض مناسك الحج
التالى شفيق يكشف لـ«التحرير» موقفه من الترشح في انتخابات 2018