أخبار عاجلة

آخر الأخبار

بعد الزيادة 14% ضريبة القيمة المضافة على الإنترنت الأرضي.. تعرف على نسبة الضريبة على إنترنت الهاتف المحمول

بعد الزيادة 14% ضريبة القيمة المضافة على الإنترنت الأرضي.. تعرف على نسبة الضريبة على إنترنت الهاتف المحمول
بعد الزيادة 14% ضريبة القيمة المضافة على الإنترنت الأرضي.. تعرف على نسبة الضريبة على إنترنت الهاتف المحمول

مع بداية شهر سبتمبر القادم، سوف تنتهى المهلة من إعفاء شركات الإنترنت الأرضي، من ضريبة القيمة المضافة، التي بدأ تنفيذها في1/9/2016 من العام الماضى.

ومما لا شك فيه أن هذه الخطوة ستؤدى إلى قيام تلك الشركات برفع نسبة الضريبة على خدمات الإنترنت الأرضي إلى 14% بدلا من 10% في الوقت الحاليًّ، وهذا اعتبارا من1/9/2017.

ضريبة القيمة المضافة:

هذا وقد طبقت الحكومة ضريبة القيمة المضافة، بنسبة 13% في شهر 9 الماضى بدلا من ضريبة المبيعات التي قد كانت 10%، وتوسع تشريع السعر المضافة في فرض الضريبة على جميع المنتجات والخدمات،  ما عدا بعض المنتجات والخدمات التي أعفتها الحكومة من الضريبة. ومن المعترف به أن يزيد القيمة العامة لضريبة القيمة المضافة إلى 14% بدلا من 13% اعتبارا من أول العام المالي الجديد في شهر يوليو.

“الإنترنت الثابت لم يخضع للازدياد في ضريبة القيمة المضافة منذ مطلع تنفيذها بالاتفاق مع الحكومة، لكنها طُبقت على إنترنت الهواتف المحمولة”، وفق مصدر مسؤل داخل أحدى مؤسسات الإنترنت. كما صرح المصدرأيضاً، أن “وزارة المالية رفضت مد مرحلة إعفاء الإنترنت الأرضي، وهو ما يعني أن الضريبة ستزيد بنسبة 4% لتصل إلى 14% اعتبارا من أول شهر سبتمبر القادم”.

زيادة سعر الباقات بشركة تي اي داتا ولينك :

وبالطبع بعد هذه الزيادة سوف تقوم كلاً من شركتي تي اي داتا ولينك دوت نت، وهما من أشهر شركات الانترنت الثابت بمصر، لزيادة أسعار الباقات لتشمل الزيادة الضريبية الجديدة وفق ما صرح به مسئولين بالشركتين. كما أن الشركات ستقدم عروض حديثة تشمل أساليب حسابية وباقات جديدة للمستخدمين بعد الزيادة المقررة.

زيادة نسبة الضريبة على إنترنت الهاتف المحمول:

وعلى حسب ما نشرت جريد “مصراوى ” بناءاً على تصريحاً،من مصدر مسئول داخل،الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن “الجهاز يدرس تحميل العميل ضريبة السعر المضافة كاملة مع طرح سرعات وسعات حديثة للشرائح السعرية المتنوعة عقب رفض بعض من مؤسسات الإنترنت تحملها أو تحمل جزءا منها”.

وبناءاً عليه فأنه سوف تزيد نسبة الضريبة على إنترنت الهاتف المحمول بنسبة 1% بدءا من اليوم السبت، لتصل إلى 14% بدلا من 13%. يقال أن مبيعات خدمات الإنترنت الثابت قد تخطت 4.5 مليون مشترك فى نهاية شهر مارس الماضى، وتستحوذ مؤسسة تي أي داتا التابعة للمصرية للاتصالات على 75% من خدمات  الإنترنت الثابت وأورنج dsl واتصالات إنترنت وفودافون داتا ونور للإنترنت على 25% من خدمات الإنترنت الثابت ويصل مقدار النشاط باتجاه 4.8 مليار جنيه.

إقرأ الخبر من المصدر : نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. قوات الأمن تقتحم قرية ” كوم هتيم” بعد مجزرة فجر اليوم وارتفاع عدد القتلى وتدهور الأوضاع بها وتزيل بعض المنازل وسط تعزيزات أمنية مكثفة
التالى مطار برج العرب يقيم احتفالية لتوديع أول فوج من حجاج القرعة