أخبار عاجلة
دمشق تطلق أكبر جريدة في العالم -

آخر الأخبار

تعرف على موعد زيادة سعر الانترنت الأرضي ومقدار تلك الزيادة الجديدة

تعرف على موعد زيادة سعر الانترنت الأرضي ومقدار تلك الزيادة الجديدة
تعرف على موعد زيادة سعر الانترنت الأرضي ومقدار تلك الزيادة الجديدة

زيادة سعر الانترنت الأرضي

منذ بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة فى شهر سبتمبر من العام الماضي بنسبة 13% ، أعلنت وزارة المالية عدم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الانترنت الأرضي أو الثابت والذي تقدمه شركات الاتصالات وإعفاء شركات الاتصالات من تقديم تلك الخدمة لمدة عام كامل.

إلا أن هذا العام وبعد رفض وزارة المالية مد مهلة سريان إعفاء شركات الاتصالات المانحة للأنترنت الأرضي من ضريبة القيمة المضافة ، أعلنت شركات الاتصالات بأنه سوف يتم البدء في تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الانترنت الأرضي أو الثابت بنسبة 14% بداية من شهر سبتمبر لهذا العام وبزيادة قدرها 4% حيث يتم حالياً تطبيق نسبة 10% .

حيث تستعد شركتي تي أي داتا ولينك دوت نت واللتان تستحوذان على أكبر عدد من العملاء في السوق المصري لتطبيق تلك الزيادة الجديدة في ضريبة القيمة المضافة.

من ناحية أخرى فقد أعلن أحد المسئولين بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يدرس حالياً تحميل العملاء بكامل ضريبة القيمة المضافة مع طرح سعات وسرعات جديد لمختلف الشرائح بعد رفض الشركات تحملها لأي جزء من تلك الضريبة.

هذا ومن المقرر أن تزيد ضريبة القيمة المضافة بنسبة 1% بداية من الأول من يوليو لتصبح 14% بدلاً من 13% ، على أن تتحمل شركات الاتصالات قيمة تلك الزيادة في ضريبة القيمة المضافة لعملاء الكارت، حيث ستظل أسعار كروت الشحن كما هي ، أما الزيادة في قيمة ضريبة القيمة المضافة فسوف يتم إضافتها على الفاتورة.

إقرأ الخبر من المصدر : مصر فايف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكتل 25-30 في بيان ذكرى ٣٠ يونيو: الفرصة متاحة لاستعادة تيران وصنافير
التالى بالفيديو والصورة| «كهربا» يشعل مواقع التواصل بصورة جديدة ومثيرة بعد فسخ خطوبته من شدوى.. والظهور الأول للحضري بعد فسخ خطوبة نجلته