أخبار عاجلة
نصر «العربية» يبحث عن انطلاقة قوية -
تعرف على أغرب أعياد في الهند -

آخر الأخبار

شعبة الثروة الداجنة | ارتفاع اسعار الدواجن 30%

شعبة الثروة الداجنة | ارتفاع اسعار الدواجن 30%
شعبة الثروة الداجنة | ارتفاع اسعار الدواجن 30%

ارتفاع أسعار الدواجن

صرح ماريو البرديسي، عضو شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن اسعار الدواجن ستشهد ارتفاعا بنسبة لا تقل عن 30% بعد زيادة أسعار الوقود التي أقرها مجلس الوزراء في أسعار المنتجات البترولية .

 

وأشار “البرديسي” أن صناعة الدواجن تعتمد بشكل كبير على الطاقة، والمنتجات البترولية والزيادات الجديدة ستعمل على زيادة تكلفة النقل والمواصلات، وكذلك ارتفاع تكلفة تدفئة مزارع الدواجن والتي تعود على المنتج النهائي ويتحملها المستهلك.

 

وفي نفس السياق صرح الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن زيادة أسعار الدواجن بشكل كبير لن تظهر الآن ولكن ستظهر خلال فصل الشتاء المقبل لاستخدام الوقود بشكل أكبر في التدفئة خلال فصل الشتاء خاصة مع موجات البرد القارصة.

 

واضاف “السيد”، في تصريحاته أن السوق بحاجة إلى آليات تنظم وتراقب أسعار السلع، لافتًا إلى أن رفع أسعار المواد البترولية سيرفع تكلفة النقل مما يزيد أسعار السلع، وسيرفع أسعار الأعلاف لاعتمادها على المواد البترولية في التصنيع والنقل مما يرفع أسعار الدواجن، وقال “وضع أسعار استرشادية للسلع هي الوسيلة التي تحمي المستهلك لكن تركها للعرض والطلب يؤدي إلى تذبذب أسعار السلع في الأسواق”.

إقرأ الخبر من المصدر : مصر فايف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معرض لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية واحتياجات عيد الأضحى بأسعار مخفضة في الدقهلية
التالى زيادة اسعار الانترنت الارضي خلال شهور قليلة