أخبار عاجلة
3 أعضاء جدد ينضمون للمجلس الأعلى للجامعات -

آخر الأخبار

ننشر قواعد تحويل الطلاب للمدارس المصرية اليابانية الجديدة

ننشر قواعد تحويل الطلاب للمدارس المصرية اليابانية الجديدة
ننشر قواعد تحويل الطلاب للمدارس المصرية اليابانية الجديدة
أصدرت الصفحة الرسمية للمدارس المصرية اليابانية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بيانا للإعلان عن قواعد تحويل الطلاب من أي مدرسة إلى إحدى المدارس المصرية اليابانية التي من المقرر ان تدخل الخدمة مع بدء الدراسة في سبتمبر المقبل.

أوضح البيان، أنه طبقا للقرار الوزاري الذي أصدره وزير التعليم ، فقد تقرر أن يتم قبول تلاميذ KG 2 والصف الأول الابتدائي من جميع المدارس الموجودة في مصر سواء عربي أو لغات أو أزهري، أما بالنسبة لتلاميذ الصفين الثاني و الثالث الابتدائي ، فلن يقبل إلا المحولين من مدارس لغات (عام وأزهرى).

وأكد البيان أنه فى جميع الحالات يجب الالتزام بشرط السن فى 2017/10/1 عند التحويل، على النحو التالي: يشترط ان يكون سن تلميذ KG2 من من 5 سنوات الى 6 سنوات، ويشترطان يكون سن تلميذ الصف الاول الابتدائي من 6 سنوات الى 7 سنوات، ويشترط أن يكون سن التلميذ في الصف الثاني الابتدائي من 7 سنوات الى 8 سنوات، ويشترط أن يكون سن التلميذ بالصف الثالث الابتدائي من 8 إلى 9 سنوات.

وأشار البيان إلى أن عمليات تقديم المدارس المصرية اليابانية لم تبدأ بعد، وأنه سيتم الإعلان خلال الاسبوع القادم عن موعد فتح باب التقديم، وكافة التفاصيل وعناوين المدارس بالتفصيل.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من مشروع المدارس المصرية اليابانية، ستبدأ بعدد 28 مدرسة مصرية يابانية جديدة تم بناؤها بالفعل، وسوف تستقبل هذه المدارس الطلبة بجميع الصفوف من الحضانة حتى الصف الثالث الابتدائي ابتداءً من العام الدراسي الجديد الذي سينطلق في سبتمبر القادم.

إقرأ الخبر من المصدر : صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. مشيعو رفعت السعيد: «مع السلامة يا ابن مصر»
التالى نائبة في سؤال عن ارتفاع أسعار الكهرباء: تصريحات الوزير متضاربة