أخبار عاجلة
قطر ستعيد سفيرها إلى طهران -

آخر الأخبار

«أطباء الجيزة» تكشف الأسباب الحقيقية لوفاة «رضيع مستشفى أكتوبر»

«أطباء الجيزة» تكشف الأسباب الحقيقية لوفاة «رضيع مستشفى أكتوبر»
«أطباء الجيزة» تكشف الأسباب الحقيقية لوفاة «رضيع مستشفى أكتوبر»
كشف الدكتور خالد أمين زارع، الأمين العام المساعد لنقابة أطباء الجيزة، عن تفاصيل قضية الرضيع ياسين الذي توفي نتيجة فصل الكهرباء عن الحضانة بمستشفى 6 أكتوبر، وقال إنه زار المستشفى وتواصل مع الأطباء والأطقم المعاونة بالمستشفى وقسم الأطفال تحديدًا، وتبين أن الرضيع لم تتم ولادته بالمستشفى، وأنه دخل المستشفى وقسم الحضانات بعد 29 يوما من ولادته.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن الرضيع دخل بعدوى شديدة بالدم حيث كانت تشتكي والدته من صديد يخرج من مكان السرة، وأن نتائج التحاليل أشارت إلى حالة سمية شديدة وترجح إصابة الطفل بـ "sepsis".

وتابع "زارع": "حين استقبلت إحدى الطبيبات الطفل لامت الأم أنها لم تسرع في الكشف على الطفل وجلبه للمستشفى وأن هذا يعد إهمالا جسيما في قوانين بعض البلاد يستوجب المحاسبة"، مؤكدا أن وفاة الطفل حدثت نتيجة للمضاعفات المرضية الخاصة بحالته في يوم 15 يوليو.

أوضح الأمين العام المساعد لنقابة أطباء الجيزة، أنه الطفل لايموت ببساطة بمجرد فصل الكهرباء عن الحضانة العادية، لافتا إلى أن جهاز التنفس الصناعي يعمل ببطارية قد تدوم لـ 6 ساعات لو تم فصل التيار الكهربائي، ولايوجد تحليل دم يثبت وفاة الإنسان ويحدد ساعة الوفاة.

ونفى ماتردد صحة عن فصل الممرضات للتيار الكهربائي لشحن الموبايل، كما نفى قول إحدى الطبيبات لأم الطفل: "خدي ابنك وامشي وبقية هذا الكلام".

ونفى صدور قرار بإيقاف إحدى الطبيبات أو استدعاء أي من أطقم المستشفى للنيابة حتى الآن، مشيرا إلى أن لجنة من وزارة الصحة زارت المستشفى وحققت في القضية وفِي انتظار تقريرها.

ولفت أن قسم الحضانات بالمستشفى يعمل بكامل قوته والمرضى يترددون على قسم الأطفال كالمعتاد.

وأكد أن قسم الحضانات بالمستشفى تم إنشاؤه قريبا ومعظمه بناءً على الجهود الذاتية وتبرعات أهل الخير والأطباء أنفسهم حتى أن إحدى الطبيبات توسطت في جلب تبرع بكمية كبيرة من المحاليل الطبية للمستشفى.

إقرأ الخبر من المصدر : بوابة فيتو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برلماني: ربط المساعدات الأمريكية بملف حقوق الإنسان «مرفوض»
التالى ننشر الطرق الصحيحة لاختيار الأضحية وطريقة تقسيم الذبيحة