أخبار عاجلة
وزير الخارجية الأمريكي يزور تركيا اليوم -
إيفانكا ترامب موظفة بلا أجر في البيت الأبيض -

آخر الأخبار

أخبار حواء

اقسام الموقع

اخبار مصر

اخبار العرب

اخبار عالمية

اخبار الاقتصاد

اخبار الثقافة و الفن

اخبار الرياضة

اخبار التكنولوجيا

اخبار حواء

 

كيف ردّت دمشق على تهديدات ليبرمان!

كيف ردّت دمشق على تهديدات ليبرمان!
كيف ردّت دمشق على تهديدات ليبرمان!

شهارة نت – دمشق

نشرت الإدارة السياسية في الجيش السوري صوراً تظهر أنظمة الدفاع الجوي من طراز “أس 200” التي تصدّت منذ أيام لطائرات الاحتلال الحربية التي نفذت غارات على مواقع تابعة للجيش قرب تدمر.

ويأتي نشر هذه الصور بعد تصريحات لوزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان هدّد فيها بتدمير منظومات الدفاع الجوي السورية في حال عاودت دمشق إطلاق النار باتجاه الطائرات الإسرائيلية.

وذكر موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” في خبر رئيسي تحت عنوان “سوريا تهدد سلاح الجو الإسرائيلي بقدراتها الدفاعية الجوية” أنّ دمشق نشرت صوراً لمنظومتها الدفاعية الجوية كاشفة بذلك عن قدراتها الردعية، وذلك بعد فترة وجيزة من تهديدات ليبرمان.

وكان ليبرمان حذّر في وقت سابق سوريا من معاودة إطلاق النار باتجاه الطائرات الإسرائيلية وأن الجيش الإسرائيلي سيدمّر منظومات الدفاع الجوي السورية، وأضاف في حديث صحفي له أن “آخر ما تريده “إسرائيل” هو التوتر مع روسيا لكن أمننا فوق كل اعتبار”.

وكان الجيش السوري قد أعلن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى اخترقتا من ضمن 4 طائرات المجال الجوي السوري واستهدفت موقعاً عسكرياُ قرب تدمر.

وتأتي تهديدات ليبرمان عقب تهديدات مماثلة أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدعي بأن “إسرائيل” ستواصل “منع نقل سلاح متقدّم إلى حزب الله”، أنه”عندما تتوافر المعلومات الاستخبارية والجاهزية العملانية فسيتمّ العمل لمنع ذلك.

يذكر أنّ نتنياهو زار موسكو مطلع آذار/ مارس الحالي والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأشار موقع معاريف الإسرائيلي حينها إلى أن هناك خلافاً جوهريا قائماً بين تل أبيب وموسكو بما يتعلّق بمكانة حزب الله.

من جهته قال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي الأحد إنه طلب من السفير الإسرائيلي في موسكو توضيحات بشأن اختراق الطائرات الإسرائيلية للأجواء السورية.

- ليدرز نيوز غير مسئول عن محتوى الخبر، حيث أن دورنا يقتصر على جمع الأخبار ونشرها من مواقع مختلفة.
لقراءة الخبر من مصدره الأصلي ، من فضلك قم بزيارة الرابط التالي: شهارة نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق واشنطن.. اتهامات لروسيا بالتدخل في الانتخابات الفرنسية
التالى المعارضة تتهم دمشق بقصف حي القابون بالكلور