أخبار عاجلة
أخبار فلسطين : 48 عامًا على إحراق المسجد الأقصى -
جوجل قد تطلق سماعات مدعومة بمساعدها الصوتي -

آخر الأخبار

ابرز الفروقات بين Xbox Scorpio وPS4 Pro

ابرز الفروقات بين Xbox Scorpio وPS4 Pro
ابرز الفروقات بين Xbox Scorpio وPS4 Pro
© Unlimit Tech قدمت بواسطة

هذا الموضوع ابرز الفروقات بين Xbox Scorpio وPS4 Pro ظهر على التقنية بلا حدود.

كما نعلم جميعًا أن وحدات الألعاب الجديدة PS4 Pro من شركة سوني وكذلك الجهاز القادم Xbox Scorpio التي ستطلقه مايكروسوفت قريبًا يمثلان التقدم الملحوظ والمنافسة المرتقبة في مجال وحدات الألعاب، ومن الواضح أنها ستكون البداية للتخلص من فكرة التكرار والتقليدية القائمة.

عند الحديث عن كلا الجهازين، نلاحظ أن PS4 Pro يحتوي على الكثير من مميزات PS4 الذي حقق نجاح هائل منذ إطلاقه للمرة الأولى، وكذلك أيضًا نلاحظ أن Xbox Scorpio يشبه كثيرًا جهاز Xbox One السابق لكن بالتأكيد مع إضافة الكثير من التحسينات والمميزات الجديدة لكل منهما.

سنقوم اليوم بعرض مقارنة واضحة بين كلا من Xbox Scorpio وPS4 Pro للتعرف عن الأفضل بينهما.

السعر وموعد الإطلاق:

كما نعلم أن وحدات PS4 Pro متاح بالفعل في الأسواق منذ نوفمبر 2016 وموجودة في متاجر التجزئة بتكلفة 453$ ، في حين أن مشروع Project Scorpio من المتوقع أن يتم إطلاقه خلال شتاء عام 2017 خلال احتفالية مايكروسوفت القادمة E3 2017 التي ستكشف خلالها عن الكثير من المواصفات الداخلية للجهاز وكذلك عن الألعاب المرتقبة التي سيدعمها وموعد الإطلاق الرسمي، وهناك الكثير من التوقعات التي تشر أن سيتم إطلاق الوحدات الجديدة Xbox Scorpio بتكلفة 648$ لكن لا توجد أية معلومات مؤكدة حتى الآن بشأن هذا الأمر.

المعالج:

جهاز Xbox Scorpio من المتوقع أن يأتي بمعالج ثماني النواة يعمل بتردد 2.3GHz، في حين أن PS4 Pro يدعم وجود معالج ثماني النواة يعمل بتردد 2.13GHz وعند الحديث عن الأفضل بينهما من حيث المعالج، نلاحظ أن معالج Xbox Scorpio أسرع قليلًا لكن المنافسة الحقيقية بينهما تكمن في الرسوميات.

معالج الرسوميات:

وحدة الألعاب الجديدة Xbox Scorpio تدعم وجود معالج الرسوميات 6 TFLOPS وذاكرة 12GB GDDR5 ويصل معدل الأداء “سرعة نقل البيانات” إلى 326GB/s.

يدعم جهاز PS4 Pro معالج الرسوميات 4.12 TFLOPS وذاكرة 8GB GDDR5 ويصل معدل الأداء “سرعة نقل البيانات” إلى 218 GB/s.

عند الحديث بشكل مفصل عن هذا الأمر، يمكننا القول أن مصطلح TFLOPS يشير إلى مقياس أداء المعالج في نقل البيانات في الثانية الواحدة، في حين أن GB/s هو مقياس عرض النطاق الترددي للذاكرة الذي يخبرك عن معدل البيانات “الإطارات” التي يتم نقلها من خلال الذاكرة إلى الشاشة، فكلما زادت سعة الذاكرة كلما كان الوصول للبيانات أسرع مما يعمل على رفع معدل الأداء.

جهاز PS4 Pro يحتوي على ذاكرة GDDR5 بسعة 8 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 1 جيجابايت للتعامل مع العمليات التي تتم في الخلفية، في حين أن جهاز Scorpio يحتوي على ذاكرة GDDR5 بسعة 12 جيجابايت، ويجدر الإشارة أن كلا الجهازين يقوموا بمشاركة الذاكرة الخاصة بهم بين المعالج ومعالج الرسوميات، يمكننا القول أن Scorpio سيكون الأفضل في الأداء نظرًا للذاكرة الأكبر، وسيكون أدائها مميز في ألعاب Ultra HD.

الألعاب:

إذا كنت قلقًا بشأن الألعاب التي ستدعمها الأجهزة الجديدة ستكون قديمة بعض الشيء، فهذا خطأ بالتجديد لأنها ستدعم كل الألعاب الموجودة بالأجهزة السابقة لهم سواء PS4 أو Xbox One. وأكدت مايكروسوفت أن Project Scorpio سيدعم حوالي 300 لعبة رائعة، والجدير بالذكر أنه لا توجد أية معلومات مؤكدة بشأن وجود ألعاب حصرية جديدة تدعم بعض أجهزة الواقع الافتراضي الطرفية مخصصة لمنصة Scorpio، لكنه مجرد توقعات فقط.

كافة ألعاب Xbox One ستتوافق مع Xbox Scorpio سواء تم تحديثها أم لا، وستتمكن من تشغيل ألعاب Xbox Scorpio بدقة عرض Full HD، وستحصل على خيار ما إذا كنت ترغب في تقليل الدقة من Ultra HD إلى الرسوميات فائقة الحدة “ultra-sharp” أو حتى تشغيل الألعاب بدقة 1080p للحصول على أداء أفضل. أما بالنسبة لجهاز PS4 Pro فإنه يخفي إعدادات دقة العرض عن المستخدم ويمكنه فقط تشغيل الألعاب بدقة Full HD.

الخلاصة:

كما نعلم أنه منذ إطلاق وحدات PS4 Pro وقد تلقت الكثير من التعليقات الإيجابية كما تم تحسين وإضافة العديد من المميزات الرائعة فيه من خلال التحديث الأخير وأضاف هذا التحديث ميزة Boost Mode التي توفر أداء أفضل للألعاب.

لكن خلاصة القول أن Xbox Scorpio الذي أمامه عدة أشهر ليتم إطلاقه رسميًا سيكون أقوى من PS4 Pro ويقدم العديد من المميزات الجديدة كليًا بما في ذلك دعم دقة 4K، لكن من المتوقع أن تكون تكلفته أعلى قليلًا.

المصدر

هذا الموضوع ابرز الفروقات بين Xbox Scorpio وPS4 Pro ظهر على التقنية بلا حدود.

إقرأ الخبر من المصدر : MSN Saudi Arabia

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نائب رئيس قوقل السابق : آيفون يلتقط صوراً أفضل من جميع هواتف أندرويد