أخبار عاجلة

آخر الأخبار

أخبار السعودية : الملك سلمان الأول عالمياً في «الريتويت» على تغريداته

أخبار السعودية : الملك سلمان الأول عالمياً في «الريتويت» على تغريداته
أخبار السعودية : الملك سلمان الأول عالمياً في «الريتويت» على تغريداته

«عكاظ» (باريس، جدة)

أفصحت دراسة حديثة، حسب دراسة أجراها مكتب الاستشاري بورسون مارستلار في جنيف (cabinet de conseil Burson-Marsteller)، أن من بين القادة الأكثر تغريدا على تويتر في العالم، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إذ جاء متقدما بكثير على الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في إعادة نشر تغريداته.

وذكرت الدراسة، التي تحمل عنوان «تويبلوماسي»، وتخص حسابات تويتر لقادة الدول في العالم، وتجرى كل سنة بين شهري أبريل ومايو، أن دونالد ترامب يغرد على حسابه يوميا بل في كل ساعة ليلا ونهارا، وتم «الريتويت» أو إعادة نشر تغريداته 13 ألف مرة في المتوسط، في حين بلغ حجم تغريدات الملك سلمان 10 تغريدات يوميا، والريتويت عليها 150 ألف مرة، مما صنفه في المرتبة الأولى. وأوضحت الدراسة أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كانت الوحيدة من بين القادة الذين حضروا G7 التي لم تغرد على تويتر.

يذكر أن المكتب الاستشاري الذي أشرف على الدراسة، قام بتحليل 856 حسابا رسميا وشخصيا لقادة الدول والحكومات في نحو 178 بلدا.

من جهة ثانية، بعث خادم الحرمين الشريفين برقية تهنئة لرئيس دولة ساموا المستقلة توي أتوا توبوا تاماسيسي إيفي بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده. وأعرب خادم الحرمين باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس تاماسيسي، ولحكومة وشعب دولة ساموا المستقلة الصديق اطراد التقدم والازدهار.

فيما بعث خادم الحرمين الشريفين، برقية عزاء ومواساة لرئيس أفغانستان الدكتور أشرف غني أحمدزي، إثر نبأ التفجير الإرهابي الذي وقع بالحي الدبلوماسي في كابل.

وقال الملك سلمان: «تلقينا ببالغ الألم والحزن نبأ التفجير الإرهابي الذي وقع بالحي الدبلوماسي في كابل، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات، وإننا إذ ندين ونستنكر هذا العمل الإجرامي لنشارك فخامتكم والشعب الأفغاني الشقيق ألم هذا المصاب، معربين لكم ولأسر الضحايا ولشعب جمهورية أفغانستان الإسلامية باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، وباسمنا عن بالغ التعازي، وصادق المواساة، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويمُن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يجنب جمهورية أفغانستان الإسلامية وشعبها الشقيق كل سوء ومكروه، إنا لله وإنا إليه راجعون».إلى ذلك، تلقى الملك سلمان، اتصالاً هاتفياً أمس، من نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان فهد بن محمود آل سعيد، هنأه خلاله بشهر رمضان المبارك.

وقد بادله خادم الحرمين التهنئة بهذه المناسبة، معرباً عن تقديره له على ما عبر عنه من مشاعر طيبة، سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يعين المسلمين على الصيام والقيام وصالح الأعمال.


إقرأ الخبر من المصدر : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمير الكويت يتسلم رسالة خطية من نظيره القطري
التالى أخبار السعودية : الغويري يوجه بعمل عربة الخدمات المتنقلة للأحوال المدنية بمحافظة الحائط