مكتبة الملك فهد العامة بجدة تحتضن مبادرة «عندك موهبة»

MSN Saudi Arabia 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
© Alyaum قدمت بواسطة

أنهت لجنة التقييم وتجارب الاداء للمرحلة الاولى لمبادرة «عندك موهبة.. عندنا فرصة» التي تحتضنها مكتبة الملك فهد العامة بجدة ونفذها «محترف كيف للفنون المسرحية» بهدف تقديم المواهب التمثيلية وإتاحة فرصة الظهور على المسرح كواحد من المناشط التي تتواءم مع أهداف المؤسسات الثقافية على المستويين المحلي والعالمي.

وقد شارك في لجنة التقييم المخرج والممثل سامي الزهراني والكاتب إبراهيم الحارثي والباحث ياسر مدخلي في تقييم المواهب وتوجيهها من خلال معايير أعدت لهذا الغرض، وتنوعت محاورها بين القيم الأخلاقية والثقافية والإبداعية التي تناولت الاداء وروح الفريق واهتمامات الموهوب، مع توضيح نقاط القوة والضعف لكل موهبة على حدة.

من جهته صرحت الرئيس التنفيذي للمكتبة د. ماجدة غريب بأن المكتبة احتوت هذه المبادرة لما لها من أثر بالغ الاهمية لشباب الوطن لا سيما وأن الفنون المسرحية تعاني من قلة الاهتمام برغم ما تمثله كعنصر جذب وتألق، فيما يعزز العمل المسرحي روح الجماعة والانتماء والتكاتف، ولسان حال الجمهور يؤكد حاجة المجتمع لتنوع الفعاليات الثقافية، لذلك تهدف المكتبة لتلبية حاجة روادها من خلال العمل مع متخصصين لهم إسهاماتهم الهامة محليا ودوليا ويتمتعون بأدوات تجعل من عطائهم مميزا.

وقدم رئيس المبادرة الكاتب والباحث المسرح ياسر مدخلي شكره لإدارة المكتبة العامة على تبنيها الأفكار التنموية والهادفة وأكد أن «محترف كيف للفنون المسرحية» تفاجأ بعدد المسجلين حيث بلغ (100) موهوب وموهوبة وسيكون لهذه المواهب مستقبل مميز في المسرح إذا ما استمر لديهم الحماس وتمكنوا من صقل مواهبهم عبر برامج المحترف، داعيا الجمهور إلى الحضور وتشجيع الموهبة الوطنية لا سيما وأنه المعيار الرئيس لاستمرار ودعم هذه المبادرة.

وقال المخرج المسرحي سامي الزهراني أمين عام الهيئة الدولية للمسرح بالمملكة: عند ما نسمع عن مبادرة تطوعية رائعة وتهم الوطن فإننا نتحرك في جميع الاتجاهات لخدمتها ولضمان نجاحها، فما بالك لو كان جزء منها معنيا بالمسرح فهذا يكفل لها الدعم على مختلف الصعد.

واضاف: مبادرة «عندك موهبة عندنا فرصة» هي انموذج مثالي لما تحدثت عنه سابقاً، فرحة غامرة بالنسبة لي عند ما شاركت بها لشعوري بأهميتها الوطنية، حيث وجدنا العديد من المواهب التي تستطيع شق طريقها نحو النجومية متى ما صقلت وتلقت الاهتمام والرعاية، خصوصا إذا عرفنا أن خلف هذه المبادرة شراكه مميزة بين «محترف كيف المسرحي» ومكتبة الملك فهد العامة بما يساهم بإنشاء خارطة طريق لنجاح المواهب واتاحة الفرص، اخيراً يجب الاشادة بصانع الأمل ومهندس هذه المبادرة الصديق الفنان المسرحي ياسر مدخلي على تذليل كافة الصعوبات للمواهب لضمان نجاحها لأنه شخص يؤمن بالعمل التطوعي ويؤمن بشباب هذا الوطن.

من جهة أخرى قال المندوب الإعلامي للهيئة العربية للمسرح بالمملكة الكاتب المسرحي إبراهيم الحارثي: إن مثل هذه المشاريع تجعلنا نتيقن من أن المجتمع بحاجة ماسة للمسرح، لأن (الشغف) يبدو ظاهرًا وواضحًا وجليا في المواهب التي حضرت، واعتقد بأن أعضاء وإدارة المحترف استطاعوا أن يكسبوا نقطة تضاف لسجل النقاطw الهائل الذي يتمتعون به، لاسيما وأن كل الذين شاركوا في هذه المبادرة تملكهم الحب وجعلهم ينطلقون بثقة مع المسرح، وهذه جهود انيقة رأيتها فشكرًا لكل الذين يحملون هم المسرح وتطويره فوق اكتافهم وأثق اننا امام مجتمع سيجعل أبا الفنون علامة مضيئة كما هو دومًا، وشكرا لمكتبة الملك فهد العامة ممثلة في الدكتورة ماجدة غريب وفريق عملها الرائع.

إقرأ الخبر من المصدر : MSN Saudi Arabia

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق