أخبار عاجلة

آخر الأخبار

«هيكلة ودعاوى قضائية» على خط نزاع المصريين الأحرار بين جبهتي خليل- ساويرس

«هيكلة ودعاوى قضائية» على خط نزاع المصريين الأحرار بين جبهتي خليل- ساويرس
«هيكلة ودعاوى قضائية» على خط نزاع المصريين الأحرار بين جبهتي خليل- ساويرس

هيكلة كاملة يجريها نصر القفاص الأمين العام لحزب المصريين الأحرار -جبهة عصام خليل- داخل الحزب الليبرالي منذ توليه المنصب في السابع والعشرين من أبريل الماضي على الرغم من عدم استقرار الأمور لصالحه حتى الآن.

 

 

تلك الهيكلة التي يقوم بها نصر القفاص شملت تشكيل أمانات الحزب في عدد من المحافظات إلى جانب تشكيل مكتب المصريين الأحرار لخدمة المواطنين، في الوقت الذي تشير فيه جبهة مجلس الأمناء -المنحل- إلى أنهما ستستعيد الحزب لصالحها مجددا.

 

 

وقال الإعلامي نصر القفاص إن هذا التوسع في إعادة هيكلة الحزب هدفه توسيع قاعدة انتشار المصريين الأحرار ووصوله إلى مختلف مناطق الجمهورية.

 

 

وأضاف القفاص لـ"مصر العربية" أن الحزب لديه خطة واضحة يسير وفقًا لها تتضمن إعادة هيكلة أمانات المحافظات وتشكيل أمانات جديدة.

 

 

وأكّد الأمين العام للحزب أنهم لن يقتصروا على افتتاح مقرات جديدة وتشكيل مكاتب أمانات المحافظات فقط بل سيسعون وبقوة إلى تفعليها والتواصل بشكل حقيقي مع المواطنين، لافتًا إلى الدور الكبير الذي سيقدمه مكتب خدمة المواطنين الذي تم تشكيله مؤخرًا.

 

 

وأصدر القفاص في وقت سابق قرارات لهيكلة المصريين الأحرار من الداخل حيث تم تعيين جورج وهبة نصر الله أمينًا عامًا للحزب بمنطقة القناة وسيناء، كما تم تكليف يسري حسن موسى للقيام بأعمال أمين محافظة أسوان، إلى جانب تشكيل أمانة الحزب في الفيوم، والتي يتولى منصب أمين الحزب بها أحمد ربيع وهيب.


 

 وتتكون هيئة مكتب الحزب بمحافظة الفيوم من أحمد ربيع وهيب أمينًا للمحافظة، وأحمد محمود حمدي نايف، وأشرف يونان صليب، وأبو العلا نصار، وخالد أحمد حسن، وأحمد رمضان روبي أمناء مساعدين بالمحافظة، إلى جانب وليد عبد العظيم أبو سريع أمينًا للتنظيم، وأنس محمد السيد إبراهيم أمينا للتثقيف والتدريب.


 

وتقرر اختيار أحمد سليمان بريك أمينًا للعمل الجماهيري، وسهام عبد الإله أحمد أمينًا للمرأة، وأحمد ماهر محمد محمد أمينًا للشباب، ومحمد شعبان عبد الصمد أمينًا للمحليات، ومحمد محمد عجمي أمينًا للنقابات، ومجدي عبد البديع معوض أمينًا للاتصال الحزبي، وياسر إسماعيل سعيد أمينًا لخدمة المواطنين، وسعيد رشاد محمود أمينا لذوي الإعاقة.


 

كما شكل القفاص لجنة خدمة المواطنين وتشمل عادل حنا إسكندر أمينا عاما، وعماد نبيل جاد مسئولا عن قطاع القاهرة الكبرى، ومحمد روحي مليجي مسئولا لقطاع الصعيد، ووحيد وجيه دبوس مسئولا لقطاع الدلتا، ومينا نجيب وديع مسئولا لقطاع القاهرة وسيناء.

 

 

وأوضح أيمن شندي عضو المكتب السياسي للحزب أنهم يسيرون في طريق إصلاح المصريين الأحرار رغم ما يزعمه الطرف الآخر -مجلس الأمناء المنحل- بعدم قانونية ما يقومون به.

 

 

وأكّد شندي لـ "مصر العربية" أنهم واثقون تمامًا من سلامة موقفهم القانوني مستشهدا بأن جميع الدعاوى التي أقامتها جماعة ساويرس ضدهم صدر حكم فيها من المحكمة بعدم الاختصاص.

 

 

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين أمس الأربعاء بعدم اختصاصها بالفصل فى الدعوى التى أقامها نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار وطالب فيها بوقف الممارسات غير القانونية لعصام خليل رئيس الحزب وبطلان الإطاحة بمجلس الأمناء.


 

في المقابل، قال أحمد سامر الأمين العام للحزب -جبهة مجلس الأمناء المنحل- بأن جماعة عصام خليل لا تمثل الشرعية، وكل ما يقومون به باطل ومخالف للائحة الحزب المعتمدة للعام 2015.

 

 

وأشار سامر لـ"مصر العربية" إلى أن القرار الفصل في الأزمة الحالية ستصدره لجنة شئون الأحزاب السياسية في 15 يونيو الجاري.


 

وشدد الأمين العام للحزب على ثقتهم من موقفهم القانوني لافتًا إلى أنهم لن يتقدموا بأوراق جديدة إلى رئيس لجنة الأحزاب السياسية بعد مد أجل النظر في أزمة المصريين الأحرار فالأوراق التي قدموها سابقًا شاملة وتحوي الحقيقة كاملة.


 

ويشهد حزب المصريين الأحرار منذ ٣٠ ديسمبر الماضي نزاعًا بين جبهة يقودها عصام خليل وجبهة أخرى يقودها نجيب ساويرس للسيطرة على الحزب.

 

 

وأقامت كل جبهة انتخابات خاصة بها على نفس المناصب فاز في الأولى عصام خليل برئاسة الحزب ونصر القفاص بمنصب الأمين العام، وفي الثانية فاز محمود العلايلي بر ئاسة الحزب وأحمد سامر بمنصب الأمين العام، إلى جانب إجراء الانتخابات على 50 من مناصب الهيئة العليا.

إقرأ الخبر من المصدر : مصر العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية تعلن عن موعد وقفة عرفة والعيد
التالى تعرف على الدول التي تشارك في "جيش - 2017" في كازاخستان