أخبار السعودية : مكة: جامع السبهاني مغلق منذ 5 سنوات

صحيفة عكاظ 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

محمد فلاتة (مكة المكرمة)

Aboomar80197279@

لا يستطيع سكان مخطط السبهاني (جنوب العاصمة المقدسة) الصلاة في الجامع الجديد في حيهم، رغم الانتهاء من تشييده وفرشه وتأثيثه، قبل نحو خمس سنوات.

وبينما، عزا الأهالي أسباب تعثر افتتاح المسجد إلى عدم اكتمال دورات المياه فيه، أكد مصدر مسؤول في فرع وزارة لشؤون المساجد بالعاصمة المقدسة أن شكاوى أهالي الحي محل الاهتمام، لافتا إلى أنه جرى تزويد الجامع بجميع الخدمات.

ووعد المصدر بمتابعة تأخر افتتاح المسجد، لافتا إلى أن فرع وزارة الشؤون الإسلامية أبرم اتفاقا مع المقاول ينص على تسليم الجامع في مدة زمنية محددة، متوعدا بفرض غرامات عليه في حال لم يلتزم بالاتفاق.

وشدد الأهالي على ضرورة التسريع في افتتاح المسجد الذي مر على اكتمال تشييده خمس سنوات، مشيرين إلى أنهم يعانون من القيظ أثناء أدائهم صلاة الجمعة في المسجد المؤقت الذي دائما ما يتعطل التيار الكهربائي فيه؛ لضعف الأحمال وعدم قدرته على تشغيل عدد كبير من المكيفات.

وذكر أحمد باندا أن فرحتهم بتشييد الجامع في حي السبهاني لم تكتمل، بعد أن تأخر افتتاحه منذ خمس سنوات، لعدم الانتهاء من إنجاز دورات المياه فيه.

وناشد رزيق القارحي وزارة الشؤون الإسلامية بالنظر في معاناتهم في حي السبهاني، وتذليل أي معوقات تعترض افتتاح الجامع الذي اكتمل تشييده منذ خمس سنوات.

وقال القارحي: «رغم اكتمال تشييد الجامع وفرشه وتأثيث منذ خمس سنوات، إلا أننا لم نتمكن من أداء الصلاة فيه»، مشيرا إلى أن الأهالي يرجعون تأخر افتتاحه إلى عدم اكتمال بناء دورات المياه فيه.

ودعا محمد مقبل إلى ضرورة افتتاح الجامع في أسرع وقت بعد اكتمال تشييده، لافتا إلى أنهم لا يستطيعون أداء الصلاة في المسجد المؤقت لتكرار انقطاع التيار فيه، بسبب زيادة الأحمال متمنيا إنهاء سريعا.


إقرأ الخبر من المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق