أخبار عاجلة
8.1 مليون دولار صادرات فلسطين في تموز -
«نيكاي» يتراجع لليوم الخامس على التوالي -

آخر الأخبار

البحرين: قطر تريد تحويل الخلاف إلي “حرب عسكرية”

البحرين: قطر تريد تحويل الخلاف إلي “حرب عسكرية”
البحرين: قطر تريد تحويل الخلاف إلي “حرب عسكرية”

هاجم وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” دولة قطر وأمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث وصف الوزير البحريني بأن قطر لا تريد الصلح أو إنهاء الخلاف مع الدول العربية الغاضبة من سياسات قطر الخارجية ومن دعمها المستمر للإرهاب ومن تمويلها لجماعات إرهابية منظمة من أجل إحداث الفتن في الوطن العربي.

الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة قال في تغريدات متواصلة له على تويتر ” الصراع والخلاف مع قطر لم يكن أبدًا صراعًا عسكريًا حتي تقوم قطر بحلب بعض الجيوش الأجنبية إلي المنطقة، خلافنا مع قطر هو خلاف سياسي بحث، وأي محاولة للتصعيد العسكري ستكون قطر هي المسئولة عن ذلك بتلك التصرفات الغير مسئولة من جانب حكومة الدوحة”.

” إصرار قطر على جلب جيوش أجنبية إلي المنطقة وكذلك التعامل المستمر مع منظمات منصفة كأنها منظمات إرهابية كجماعة الإخوان المسلمين، يؤكد بأن قطر لا تريد أبدًا إنهاء الخلاف بينها وبين الدول العربية، وهو أمر يضرب بأساسيات الالتزام مع الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي عرض الحائط”.

وأضاف وزير خارجية البحرين في تصريحاته والتي هاجم خلالها دولة قطر بشدة وبطريقة لم تحدث من قبل من أي مسئول في “المنامة”، حيث قال ” هناك تضارب غير مفهوم في السياسات القطرية، وعلى قطر أن تختار بين التعاون الأقليمي واتفاقيات الدفاع المشترك بين دول مجلس التعاون، أو بين الخروج ومحاولة استخدام ورقة الجيوش الأجنبية للضغط على دول الخليج والتهديد بالتدخل الخارجي”.

وختم بن احمد آل خليفة حديثه قائلًا ” على الجميع أن يحترم المعاهدات التي وقعت في مجلس التعاون وإلا فإن العواقب ستكون وخيمة على من يخالف تلك الاتفاقيات وتلك المعاهدات”.

التعليقات

إقرأ الخبر من المصدر : الشاهد نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البحرية الأمريكية توقف عملياتها حول العالم بعد تصادم مدمرة بسفينة تجارية
التالى تعرف على الدول التي تشارك في "جيش - 2017" في كازاخستان