أخبار عاجلة

آخر الأخبار

عبد الحكيم معتوق : لا “أعياد” في ليبيا والفرحة في قلوبنا ماتت منذ سنوات

عبد الحكيم معتوق : لا “أعياد” في ليبيا والفرحة في قلوبنا ماتت منذ سنوات
عبد الحكيم معتوق : لا “أعياد” في ليبيا والفرحة في قلوبنا ماتت منذ سنوات

كشف الكاتب والمحلل السياسي الليبي ، عبد الحكيم معتوق، بأن لا فرحة ولا شعور بالعيد في بلاده في السنوات الأخيرة بعدما ماتت الفرحة في “قلوب” الليبيين منذ سنوات على حد قوله في حوار أجرته معه قناة “صدى البلد” المصرية صباح اليوم الأثنين.

وصف “معتوق” بأن الحزن هو من يخيم الوجوه في ليبيا، ولا مشاعر إطلاقًا لفرحة العيد، مؤكدًا بأن الليبيين يعيشون في حالة من الحزن والغم طلية أيام السنة بعدما أنتشر الخراب والفساد والدمار في كل شبر من أرض ليبيا بعد اندلاع الثورة على حكم “معمر القذافي” منذ 6 سنوات كاملة.

وقال الكاتب الليبي في الحوار الذي تحدث فيه بصراحة عن الأجواء التي يعيشها الشعب الليبي في الآونة الأخيرة “نحن نعيش في حالة من القتل والنهب والسرقة وعدم الاستقرار والقتل العمدي وحالة السطو المسلح في كل يوم، كل هذا بالإضافة إلي حالة من الانقسام السياسي والخلافات الحزبية وإلي حالة القتال على الحكم وعلى المنصب وعلى الكرسي دون أن يفكر أحد بالمواطن الليبي البسيط”.

وأضاف “عبد الحكيم معتوق” في حديثه قائلًا ” منذ بضعة سنوات ونحن لا نشعر بأي بهجة أو فرحة خلال الأعياد والمناسبات ولا أعتقد العيد هذا العام قد يكن مختلفًا عن سابقيه، الليبيون يستحقوا حياة أفضل من ذلك، نحن نعاني منذ سنوات طويلة دون أن يشعر بنا أحدًا، الجميع يعاني داخل ليبيا، الدمار والخراب أصبح في كل مكان وأصبح لا مجال إلا للصمود من أجل أن تعود ليبيا كما كانت قبل سنوات”.

وطالب معتوق في نهاية حديثه من جموع الشعب الليبي أن يتكاتف سويًا من أجل القضاء على الفساد والخراب الذي أنتشر في اغلب مناحي الحياة في طرابلس.

التعليقات

إقرأ الخبر من المصدر : الشاهد نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البحرين: إحالة «60» شخصاً للقضاء بتهم تشكيل جماعة إرهابية
التالى صحيفة: ملك الأردن أغلق الهاتف في وجه نتنياهو