أخبار عاجلة
مقتل العشرات من داعش في قصف جوي عراقي -
الكشف رسميًا عن فورد F-150 رابتور سوبركاب 2018 -
التمرد يتراجع بأمر تفوق الجيش اليمني -

آخر الأخبار

المعارضة السودانية تعلن عن تدشين “حركة مسلحة” للإطاحة بحكم “سيلفا كير”

المعارضة السودانية تعلن عن تدشين “حركة مسلحة” للإطاحة بحكم “سيلفا كير”
المعارضة السودانية تعلن عن تدشين “حركة مسلحة” للإطاحة بحكم “سيلفا كير”

أعلنت مصادر من البرلمان في جنوب السودان، بأن حركة تمرد جديدة قد تشكلت للتؤ في البلاد بهدف الإطاحة بالرئيس الحالي لجمهورية جنوب السودان “سيلفا كير” والذي يواجه موجة كبيرة من الانتقادات في الفترة الأخيرة من المعارضة والتي ترغب في إجراء انتخابات مبكرة وأنهاء حكم “سيلفا كير ” في أقرب وقت ممكن.

وكشف البرلماني السابق “إبراهام مجاك ملياب” بأن الحركة الجديدة والتي هي حركة تمرد مسلحة وتحمل إسم “”الجبهة الشعبية للإصلاح الديمقراطي” وهي تسعى لأجل الإطاحة بالرئيس في جنوب السودان، وأن الكيان الجديد يهدف إلي إقامة نظام ديموقراطي يوحد الشعب في جنوب السودان تحت راية واحدة بعدما تم تفريقهم بوساطة سياسات الحكومة والنظام الحالي في الجنوب السوداني، حيث وصف “مجاك ملياب” هذا النظام بان نظام قمعي مستبد.

وقال العضو السابق في البرلمان الأنتقالي، بأن الحركة سوف توحد الجهود المسلحة التي تحارب الحكومة السودانية في مناطق متعددة في الجنوب وعلى رأسها منطقة جوبا، والتي تشهد في الفترة الحالية “حروبًا كبيرة” بين مسلحين ومعارضين لنظام سيلفا كير وبين جنود الحكومة السودانية.

وكشفت حركة “الجبهة الشعبية للإصلاح الديمقراطي” بأن لديها فكرة تنص على جعل نظام الحكم متبادل بين كافة الفئات والأحزاب في جنوب السودان ، حيث تنص على تقسيم جنوب السودان إلى 4 محاور سياسية اجتماعية تجعل من السهل تداول السلطة خلال كل 8 أو 10 سنوات بشكل يجعل الجميع يشارك في الحياة السياسية.

وكالة الأنباء التركية، ذكرت في تقرير لها صباح اليوم بأن الحركة هي الأولى من نوعها والتي تنشأ في مناطق “الدينكا” التابعة لأقليم “بحر الغزال” وهو الإقليم نفسه الذي تنحدر منه أصول الرئيس “سيلفا كير”.

 

التعليقات

إقرأ الخبر من المصدر : الشاهد نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عبد الحكيم معتوق : لا “أعياد” في ليبيا والفرحة في قلوبنا ماتت منذ سنوات
التالى المفوضية السامية لحقوق الإنسان تنفي تقارير قطرية: يؤسفنا كذبهم