أخبار عاجلة

آخر الأخبار

الصحافة البرازيلية: الرئيس “ميشيل تامر” مهتم بتلقي رشاوي خلال فترة حكمه

الصحافة البرازيلية: الرئيس “ميشيل تامر” مهتم بتلقي رشاوي خلال فترة حكمه
الصحافة البرازيلية: الرئيس “ميشيل تامر” مهتم بتلقي رشاوي خلال فترة حكمه

قالت الصحافة البرازيلية صباح اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس ميشيل تامر، يواجه تهمًا من الادعاء العام في البرازيلي تفيد بأنه قد تحصل على رشاوي من بعض رجال أعمال خلال فترة حكمه للبرازيل، وذكرت الصحافة بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من تلك التهم التي يتم توجيهها إلي الرئيس البرازيلي.

وذكرت المصادر بأن، المدعي العام في البرازيل رودريجو جانوت قد أرسل الاتهامات إلي المحكمة العليا في ريو دي جانيرو، ومن المتوقع أن يتم طرح الأمر أمام البرلمان البرازيلي، حيث أنه من غير الممكن أن يتم محاكمة الرئيس أمام المحكمة العليا إلا بعد موافقة مجلس النواب بأغلبية على القرار وذلك وفقًا للقانون في البرازيل.

وكشفت الكتلة البرلمانية التابعة للرئيس البرازيلي “ميشيل تامر” بأنها سوف تكون قادرة على عرقلة القرار وعدم تمريره من البرلمان خلال الجلسات المقبلة، حيث يلزم للقرار أن يحصل على أغلبية تصل إلي ثلثي الأعضاء من أجل أن يصدر البرلمان قراراه بالموافقة على محاكمة الرئيس أمام المحاكم البرازيلية.

الجدير بالذكر، أن ميشيل تامر لا يحظي بشعبية كبيرة في البرازيل منذ وصوله إلي الحكم والقضية الأخيرة والاتهام الأخير هو ليس الأول من نوعه بالنسبة للرئيس البرازيلي، وعلى حسب ما أكدته الصحافة فإنه لن يكون الأخير، حيث من المفترض أن تشهد الأيام المقبلة العديد من تلك الاتهامات التي يتم توجيهها إلي القيادة العليا في ريو دي جانيرو بخصوص تهم فساد وتلقى رشاوي كبيرة من جانب رجال أعمال وسياسيين.

وبسؤال بعض الخبراء، أكدوا بأن إقالة الرئيس من منصبه قد تبدو صعبة بعض الشيء حتي في ظل وجود مثل هذه التهم ولكن على الأغلب فإن موقف الرئيس أمام حزبه وأمام الجماهير لن يعد كما كان ومن المتوقع أن تنتهي الحياة السياسية للرئيس “ميشيل تامر” بعد نهاية فترة ولايته مباشرة.

 

 

التعليقات

إقرأ الخبر من المصدر : الشاهد نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إجلاء 10 آلاف شخص قبالة سواحل كارولينا الشمالية
التالى موجة حارة جديدة يوم الاثنين المقبل